أخبار

الفرق بين مروحة التبريد والمكيف

تحديث:20-02-2021
ملخص:

الفرق بين مروحة التبريد والمكيف كثير من الناس لديهم ثلا […]

الفرق بين مروحة التبريد والمكيف

كثير من الناس لديهم ثلاجات ومكيفات هواء وأجهزة تبريد أخرى في منازلهم أو مكاتبهم أو أعمالهم. يمكن أن تسخن وحدات التبريد هذه أثناء تشغيلها ، مما يتسبب في بعض الأحيان في فقدان التبريد وزيادة استخدام الطاقة لإبقائها باردة. الخبر السار هو أن التشغيل المستمر لمروحة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بأقصى سرعة (مع إغلاق الباب) يستهلك طاقة أقل بكثير من تشغيل نظام التبريد بأدنى سرعة للمروحة. يسمح تشغيل المروحة بسرعة منخفضة لوحدة التبريد بالعمل بكفاءة أكبر ، وبالتالي استخدام طاقة أقل بكثير. إذا كنت مهتمًا بخفض تكاليف الطاقة ، فعليك تركيب مروحة ، إذا لم تكن وحدة التبريد الحالية لديك بالفعل موفرة للطاقة.

تحتوي العديد من مراوح التبريد على مفتاح ضبط للتحكم في سرعة المروحة ، والتي توجد عادةً داخل غلاف المحرك. عادةً ما يتحكم مقبض أو زر في سرعة المروحة من خلال سلسلة من المفاتيح. هناك أيضًا إعدادات سرعة منفصلة لمروحة النفخ والمنفاخ نفسه. في بعض الموديلات ، مثل تلك التي تحتوي على محركات منفاخ قابلة للاستبدال ، يوجد إعداد سرعة ثابت ، بينما يأتي البعض الآخر بسرعات متغيرة. من المستحسن مراجعة دليل التعليمات الخاص بالنموذج للتأكد من أنك تستخدم الإعداد الصحيح.

عيوب أخرى لهذه المراوح هي أنها يمكن أن تولد الكثير من الضوضاء. إذا كنت تحاول النوم ، أو حتى تجري محادثة على مستوى عالٍ ، فقد تمنعك الضوضاء الصاخبة من القيام بهذه المهام بشكل مريح. اعتمادًا على الطراز ، قد تضطر أيضًا إلى تشغيل وإيقاف تشغيل المروحة يدويًا. يجب أن تدرك أيضًا أن هذا النوع من المراوح سيستخدم كهرباء أكثر من المروحة بنفس الحجم والوظيفة التي لا تحتاج إلى تشغيل أو إيقاف تشغيل ، مثل مكيف الهواء.

ومع ذلك ، تتمتع المراوح بميزة أخرى على مكيفات الهواء. يدرك معظم الناس أنه من غير القانوني ترك مكيف الهواء يعمل دون استخدامه. مع تشغيل المروحة ، لن تقلق بشأن الاضطرار إلى تركها تعمل طوال الصيف. في الواقع ، من الأفضل ترك مكيف الهواء طوال الصيف. وإذا سئمت من مشاهدة الحرارة وهي تضخ في منزلك ، فإن آخر شيء تريد القيام به هو تشغيل مروحة لتبريدها.

لا تسمح لك بعض أنظمة تكييف الهواء بترك النظام قيد التشغيل ، ولكن تسمح له بالعمل أثناء وجودك بعيدًا عن المنزل. إذا كنت تقوم بتشغيل سخان الماء الساخن خلال فصل الشتاء ، على سبيل المثال ، يمكنك إيقاف تشغيل سخان الماء وترك المروحة تعمل. لا يؤدي هذا بالضرورة إلى تحسين جودة الهواء ، ولكنه يساعد منزلك على الاحتفاظ بالحرارة بشكل أفضل مما لو لم يكن لديك مكيف هواء يعمل.

هناك العديد من الفوائد لامتلاك وحدة HVAC. لكن من المهم أن تفهم كيفية عملها وتحافظ على فعاليتها ، حتى تتمكن من الحصول على أكبر فائدة ممكنة. لذلك ، تأكد من الحفاظ على وحدة تكييف الهواء في حالة عمل جيدة. سيساعدك هذا في الحصول على التبريد الذي تريده ، حتى في فصل الشتاء!

https://sa.axial-fan.net/

0