أخبار

ما هي الطرق التي تؤثر على أداء المراوح الصناعية؟

تحديث:02-07-2021
ملخص:

تستخدم المراوح الصناعية الكبيرة بشكل شائع معدات التبريد […]

تستخدم المراوح الصناعية الكبيرة بشكل شائع معدات التبريد والتهوية. من خلال دوران شفرات المروحة ، يتم دفع كمية كبيرة من تدفق الهواء إلى الأرض ، مما يشكل ارتفاعًا معينًا لطبقة تدفق الهواء على سطح الأرض للتحرك أفقيًا ، وبالتالي تحقيق نظام دوران الهواء العام في الفضاء وتبادل تدفق الهواء بين الأماكن المغلقة. وفي الهواء الطلق. وتقلل من درجة حرارة سطح جسم الإنسان. تعتبر شفرة المروحة الصناعية الكبيرة هيكلًا مهمًا لحركة تدفق الهواء. عادة ما تكون الشفرة مصنوعة من مواد خفيفة ومتينة لضمان صلابة الشفرة والجودة الشاملة للمروحة. سيؤثر الهيكل التصميمي لشفرة المروحة على أداء المروحة الصناعية الكبيرة. إذن ، ما هي الطرق التي تؤثر بها شفرة المروحة على أداء المراوح الصناعية الكبيرة؟ سيشارك محرر North Glass المعرفة والمحتوى ذي الصلة لك.

1. خطوة شفرة المروحة

إذا كان التباعد بين ريش المروحة الصناعية الكبيرة صغيرًا جدًا ، فسوف يتسبب ذلك في حدوث اضطرابات في تدفق الهواء ، ويزيد من التعارض على سطح الشفرة ، ويقلل من كفاءة التهوية للمروحة الصناعية الكبيرة ؛ إذا كانت المسافة بين الشفرات كبيرة جدًا ، فسوف يزداد فقدان الضغط ، ولن يكون ضغط الرياح كافياً. قم بتشكيل طبقة تدفق هواء فعالة للتحرك أفقيًا. لذلك ، عند تصميم وتصنيع شفرات المروحة ، من الضروري تخطيط الحدود الصحيحة لتباعد الشفرات للمراوح الصناعية الكبيرة.

2. عدد الشفرات

العدد الشائع للشفرات في السوق الصناعية هو 5 ، 6 ، 8 ، إلخ. إذا تم اختيار عدد زوجي من الشفرات المتماثلة ، ولم يتم ضبط متوسط ​​المعامل ، فمن السهل أن يتسبب نظام شفرات المروحة في إصدار صدى. إذا لم تتمكن مادة الشفرة من مقاومة الاهتزازات ، فإن التعب الناتج سوف يسبب مشاكل مثل كسر الشفرة أو المغزل. لذلك ، فإن تصميمات شفرات المروحة الصناعية الكبيرة في السوق تعتمد في الغالب أشكالًا غريبة غير متماثلة لتحقيق الغرض من تقليل الرنين.

بالإضافة إلى ذلك ، كلما زاد عدد الشفرات وزادت السرعة ، زاد تدفق الهواء ، لكن استهلاك الطاقة المقابل يكون أكبر أيضًا. لذلك ، يحتاج عدد ريش المروحة إلى مراعاة مجموعة متنوعة من العوامل واختيار العدد المناسب.

3. نعومة ريش المروحة

النعومة هي مؤشر مهم لتقييم خصائص تفاوت سطح المادة. إنه مؤشر يتأثر بعوامل غير تصميمية ويعتمد أساسًا على تشكيل القالب وعملية المعالجة المتأخرة للشركة المصنعة.

خارج منحنى التصميم ، سيؤدي التفاوت على الشفرات إلى حدوث اضطراب أثناء الدوران ، ويزيد التعارض ، ويقلل من كفاءة التهوية للمراوح الصناعية الكبيرة ، ويضر بوظيفة المراوح ، ويزيد من ضوضاء التشغيل. لذلك ، يجب التحكم بدقة في نعومة سطح الشفرة أثناء التصنيع للتأكد من أن نعومتها تلبي متطلبات تصميم المراوح الصناعية الكبيرة.

4. مادة شفرة شفرة المروحة

عادة ما تستخدم المراوح الصناعية الكبيرة سبائك الألومنيوم لصنع شفرات المروحة. نظرًا لأن سبائك الألومنيوم تتمتع بمتانة جيدة ، فيمكنها مقاومة مستوى معين من التشوه المادي. سوف تهتز سبائك الألومنيوم أيضًا بسبب القوة أثناء عملية دفع الهواء ، ولكن السعة عادة ما تكون صغيرة. نوع آخر شائع من الاهتزاز يرجع إلى التشتت غير المتكافئ لجودة شفرة المروحة والانحراف بين مركز الكتلة ومحور الدوران. عندما تكون مساحة شفرة المروحة (الجودة) أو الانحراف كبيرة ، قد تهتز المراوح الصناعية الكبيرة وحتى المشعات ككل ، مما يؤثر على أداء المروحة.

5. شكل شفرة المروحة

تكون شفرات المروحة الصناعية الكبيرة الشائعة ذات مقطع عرضي متساوٍ ، بينما تم تصميم الشفرات بمقطع عرضي للجناح ، ثم تتبع متطلبات التصميم ، وفقًا للزاوية بين جذر ونهاية الشفرة ومحور الدوران ، عرض الجذر والنهاية ، إلخ ، للتدوير والتكديس. يتم تشكيل سطح ريشة مروحة ثلاثية الأبعاد ، ويتم تركيب المنحنى لتحقيق تصميم قالب ريشة المروحة وتصنيع شفرة مروحة انسيابية ذات مقطع عرضي متغير يتماشى أكثر مع مبادئ الديناميكية الهوائية يمكن لهذا الشكل من شفرات المروحة أن يدفع تدفقًا أكبر للهواء عند الدوران ، ويعزز شدة الحركة الأفقية للغاز ، وبالتالي تحسين تأثير التهوية للمروحة.

6. انحناء شفرة المروحة

ضمن الحد المحدد ، كلما زاد انحناء الشفرة ، زادت الطاقة الحركية للغاز بنفس السرعة ، أي كلما زاد حجم الهواء وضغطه ؛ في الوقت نفسه ، كلما زادت مقاومة الشفرات ، زاد عزم دوران المحرك.

7. زاوية ميل شفرة المروحة

كلما زادت زاوية الميل ، زاد فرق الضغط بين الأسطح العلوية والسفلية للشفرة ، وزاد الضغط المحتمل عند

http://sa.axial-fan.net/

0